أخر الاخبار

كيف يتم تفعيل الوضع المظلم على ويندوز Windows 11

أصبح تفعيل الوضع المظلم Dark Mode ممكن في ويندوز 11 Windows ، حيث يمكنك تغيير اللون العادي للشاشة إلى اللون الداكن أو الوضع الليلي من خلال الوضع المظلم Dark Mode ، بحيث يمنحك الراحة للعين ، لذلك إذا كنت تسأل نفسك ؛ كيف أفعل الوضع المظلم على Windows 11 ؟ أو كيف يتم تعطيل الوضع المظلم على Windows 11 ؟ ، الإجابة تجدها لدينا في هذه المقالة التي نشرح لك فيها تفعيل Dark Mode ممكن في ويندوز 11 Windows .

كيف أفعل الوضع المظلم على Windows 11 ؟ أو كيف يتم تعطيل الوضع المظلم على Windows 11
الوضع الليلي Dark Mode  

كان Windows 11 فرصة لشركة Microsoft لإجراء إصلاح جمالي كبير لنظام التشغيل الممتاز. يقدم النظام العديد من خيارات التخصيص ، بما في ذلك الوضع المظلم " الوضع الليلي ". إليك كيفية تنشيطه.

إذا كنت من مستخدمي الإنترنت المتحمسين وقمت بالفعل بتثبيت Windows 11 ، فربما تكون قد قمت بالفعل بإعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام القليل من الضوء.

يوفر نظام التشغيل الجديد ، مثل سابقه ، العديد من خيارات التخصيص ، على سبيل المثال القدرة على إحضار قائمة ابدأ إلى اليسار. إذا كنت تريد أن تذهب أبعد من ذلك ، يمكنك أيضًا تغيير ألوان نظامك واعتماد  " الوضع الداكن ". سوف نفسر كيف نفعل ذلك و كيف اخلي اللابتوب دارك مود .

كيف يتم تفعيل الوضع المظلم على نظام التشغيل Windows 11 ؟

لم يتغير إجراء تفعيل الوضع المظلم على Windows عن الإصدار السابق.

  • افتح تطبيق الإعدادات Settings .
  • انتقل إلى علامة التبويب التخصيص Personalization .
  • اختر قائمة الألوان من الخيارات التي هي في الجزء الأيسر ، اختر Colors .
  • في السطر اختر وضع Windows الافتراضي ، اختر Dark من القائمة المنسدلة ، ليتم تفعيل الوضع المظلم " الوضع الليلي " أو الداكن .

يجب أن تتحول واجهتك تلقائيًا إلى الوضع المظلم ، مع تزيين شريط المهام بلون رمادي غامق أكثر جمالية. يجب أن تظهر تطبيقات Windows الأصلية (Word و Edge و Mail) أيضًا في الوضع المظلم أو الوضع الليلي .

يمكنك أيضًا تبديل واجهة النظام فقط إلى الوضع المظلم ، مع الاحتفاظ بالتطبيقات في وضع الإضاءة. وبالتالي ، سيكون شريط المهام وقائمة ابدأ والإشعارات في الوضع المظلم ، بينما تظل البرامج الأخرى في وضع الإضاءة. للقيام بذلك ، ما عليك سوى تحديد " فحص" في قسم وضع التطبيق الافتراضي.

و بهذه الطريقة تكون قد تمكنت من يتم تفعيل الوضع المظلم على ويندوز 11 ، والآن سوف نتعرف على طريقة تعطيل الوضع المظلم .

كيفية تعطيل الوضع المظلم على ويندوز Windows 11 

يتم تعطيل دارك مود Dark mode في ويندوز بطريقة سهلة جدا ، بإتباع الخطوات التالية:

  • ليتم تعطيل الوضع الداكن والعودة إلى وضع الإضاءة ، انتقل إلى الإعدادات Settings ، ثم التخصيص Personalization ، ثم الألوان Colors .
  • بعد ذلك ، انقر فوق القائمة المنسدلة "اختيار الوضع" لاختيار الوضع الخاص بك وحدد " مسح ضوئي أو Light " للون العادي أو الفاتح.
  • ثم انقر فوق "تخصيص" في الشريط الجانبي الأيسر ، ثم اختر مظهر " Windows Light " في الأعلى.
بعد هذه الخطوات يعود جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى وضع الإضاءة الأصلي لنظام التشغيل Windows 11 .

اذهب إلى أبعد من ذلك في تخصيص Windows 11

إذا كنت تريد تجاوز مجرد اعتماد Dark Mode ، فإن Windows 11 يقدم الكثير من إعدادات التخصيص الأخرى.

أيضًا في إعدادات تخصيص الألوان ، من الممكن اختيار لون تمييز. يمكنك تغيير لون الإشعارات ومؤشرات التطبيق النشطة وروابط النظام الداخلية إلى لون برتقالي لطيف على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا تعطيل تأثيرات الشفافية أو تغيير لون النوافذ وشريط المهام. كل هذه الخيارات متاحة في قسم اللّون ، مخفي في قائمة التخصيص في Windows 11.


أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لك حول كيفية تفعيل الوضع المظلم على ويندوز Windows 11 " الوضع الليلي " ، و كيفية إلغاء الوضع الداكن أوإلغاء الوضع الليلي للكمبيوتر أيضا، و بالتالي قمنا بـ حل مشكلة الوضع الليلي في ويندوز  .لا تنسى أن تشاركنا برأيك في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-