أخر الاخبار

تعرف على أفضل 10 بنوك في عمان و ماهو أفضل بنك في السلطنة ؟

في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل 10 بنوك في عمان ، و التي تكون كمرجع لك عند البحث عن ماهي أفضل البنوك في عمان ؟ و ماهو أفضل بنك في عمان ؟ ، كما يمكنك التعرف على اقرب بنك ابوظبي الاول .

بنك مسقط - Bank Muscat بنك ظفار - Bank Dhofar البنك الوطني العماني - National Bank of Oman بنك العز الإسلامي - Alizz Islamic Bank  بنك عمان العربي - Oman Arab Bank بنك نزوى - Bank Nizwa البنك الاهلي - Ahli Bank بنك صحار - Bank Sohar بنك بيروت عمان - Beirut Oman Bank HSBC عمان - HSBC Oman .
أفضل بنك في عمان


أنواع البنوك في عمان

ماهو عدد البنوك في عمان ؟ يوجد إجمالي عدد البنوك في سلطنة عما 19 بنكًا. بحيث يمكن تقسيم النظام المصرفي إلى ثلاثة قطاعات محددة كالآتي:

  • القطاع الأول هو القطاع التجاري المحلي ، الذي تقع تحته أغلبية البنوك في عمان.
  • القطاع الثاني هو قطاع البنوك الأجنبية ، حيث فتحت العديد من فروع البنوك الأجنبية المختلفة المكاتب في السلطنة.
  • القطاع الثالث والأخير هو قطاع متخصص ، يقع تحته بنكان متخصصان فقط.

في سلطنة عمان يوجد 17 بنكًا تجاريًا محليًا وبنك أجنبي واحد. و القطاع المصرفي المحلي يقع تحت سيطرة البنك المركزي العماني National Bank of Oman ، الذي ينظم أسعار الفائدة و يصدر السندات.

في عام 2015 ، تبلغ الأصول الكلية للبنوك العمانية 73 مليار دولار ، والتي تعتبر الأصغر في دول مجلس التعاون الخليجي.

 قائمة أفضل 10 بنوك في عمان

  1. بنك مسقط - Bank Muscat
  2. بنك ظفار - Bank Dhofar
  3. البنك الوطني العماني - National Bank of Oman
  4. بنك العز الإسلامي - Alizz Islamic Bank 
  5. بنك عمان العربي - Oman Arab Bank
  6. بنك نزوى - Bank Nizwa
  7. البنك الاهلي - Ahli Bank
  8. بنك صحار - Bank Sohar
  9. بنك بيروت عمان - Beirut Oman Bank
  10. HSBC عمان - HSBC Oman .

دعونا الآن نتعرف على هذه البنوك بالتفصيل :

1- بنك مسقط Bank Muscat:

ينصب تركيز هذا البنك على الخدمات المصرفية للأفراد ، والخزانة ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، وإدارة الأصول ، والخدمات المصرفية الخاصة. تم تأسيسها في عام 1982. ويقع المقر الرئيسي في مسقط. يعمل هنا حوالي 3024 شخصًا. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 163.48 مليون ريال عماني. وفي نفس العام ، بلغت إيرادات هذا البنك وصافي دخله 12.60 مليار ريال عماني.


2- بنك ظفار Bank Dhofar :

تم تأسيسه في عام 1992. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مسقط. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 12.60 مليون ريال عماني. في نفس العام ، بلغ صافي دخل هذا البنك 163.4 مليار ريال عماني. ينصب تركيز هذا البنك على الخدمات المصرفية للأفراد ، والخزينة ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، والخدمات المصرفية للشركات. يدير هذا البنك حوالي 58 فرعًا لبنك ظفار وعشرة فروع سهلة للخدمات المصرفية الإسلامية و 645 جهاز صراف آلي و 49 جهاز إيداع نقدي و 5 مكاتب للتمويل المالي.


3- البنك الوطني العماني National Bank of Oman :

تم تأسيسه في عام 1972. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مسقط. و يعتبر البنك الوطني العماني أول بنك محلي في السلطنة العمانية. يعمل هنا حوالي 1500 شخص. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 3.77 مليار ريال عماني. وفي نفس العام بلغ صافي دخل هذا البنك 18.15 مليون ريال عماني. ينصب تركيز هذا البنك على الخدمات المصرفية للأفراد ، والخدمات المصرفية التجارية ، والمركز المالي ، والخدمات المصرفية بالجملة.

4- بنك العز الإسلامي Alizz Islamic Bank :

تأسست عام 2012 ، قبل خمس سنوات فقط. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في روي. في عام 2019 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 673.66 مليار ريال عماني. في نفس العام ، بلغ الدخل التشغيلي لهذا البنك 10.0 مليون ريال عماني. إنه بنك إسلامي. ينصب تركيز هذا البنك على الخدمات المصرفية للأفراد والخزانة والخدمات المصرفية للشركات. تدير شبكة من سبعة فروع في عمان.

5- بنك عمان العربي Oman Arab Bank :

ينصب تركيز هذا البنك على أربعة قطاعات - الخدمات المصرفية للأفراد ، والدعم ، والخدمات المصرفية الإسلامية ، والوظائف غير المخصصة. تم تأسيسها في عام 1972. يقع المكتب الرئيسي في الغبرة ، مسقط. يعمل هنا حوالي 1500 شخص. في عام 2016 ، إجمالي الأصول

 من هذا البنك 3.30 مليار ريال عماني. وفي نفس العام بلغ إجمالي دخل هذا البنك 14.17 مليون ريال عماني.

6- بنك نزوى Bank Nizwa :

تم تأسيس بنك نزوى في عام 2012. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مسقط. يعمل هنا حوالي 330 موظفًا. في هذا البنك كان 1.25 مليار ريال عماني. وفي نفس العام بلغ صافي دخل هذا البنك 11.07 مليون ريال عماني. ينصب تركيز هذا البنك على ثلاثة قطاعات الخدمات المصرفية للأفراد، الخدمات المصرفية للشركات، الخزينة والخدمات المصرفية الاستثمارية. بنك نزوى لديه شبكة تتكون من 11 فرعا في جميع أنحاء سلطنة عمان.

7- البنك الوطني Ahli Bank :

تأسس البنك الوطني العماني عام 1983 ، منذ حوالي 34 عامًا. يقع المكتب الرئيسي لهذا البنك الأعلى في سلطنة عمان في مسقط. يعمل هنا حوالي 762 موظفًا. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 2.82 مليار ريال عماني. في نفس العام ، بلغ صافي دخل هذا البنك 23.97 مليون ريال عماني. يعمل البنك في قسمين - الأول في الخدمات المصرفية للأفراد ثم في الخدمات المصرفية للشركات والخزانة والاستثمارات. البنك الوطني العماني لديه شبكة من 20 فرعا تتفرع في جميع أنحاء عمان.

8- بنك صحار Bank Sohar :

تأسست بنك صحار عام 2007 ، منذ حوالي عشر سنوات. يعمل هنا حوالي 875 موظفًا. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مسقط. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 3.75 مليار ريال عماني. في نفس العام بلغ إجمالي دخل هذا البنك 20.0 مليون ريال عماني. ينصب تركيز هذا البنك على الخدمات المصرفية للأفراد ، والخدمات المصرفية بالجملة ، والحكومة ، وتمويل المشاريع.

 القروض المجمعة والخزينة والمصرفية والاستثمارات الإسلامية. تدير حوالي 27 فرعًا مصرفيًا تجاريًا و 5 فروع مصرفية إسلامية.

9 - بنك بيروت عمان Beirut Oman Bank :

إنه أحد أكبر البنوك في عمان. تأسست عام 2006 ، منذ حوالي 11 عامًا. هو فرع من فروع بنك بيروت ، لبنان. تدير مسقط وصحار والغبرة والموجة. لقد وظفت حوالي 150 شخصًا. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 14.14 مليار دولار أمريكي. وفي نفس العام بلغ إجمالي دخل هذا البنك 227.0 مليون دولار أمريكي.

10- بنك HSBC عمان HSBC Oman :

إنه أحد أقدم البنوك الأجنبية. تأسست عام 1948 ، قبل حوالي 69 عامًا. يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في السيب. يعمل هنا حوالي 900 موظف. في عام 2020 ، بلغ إجمالي أصول هذا البنك 2.48 مليار ريال عماني. وفي نفس العام بلغ صافي دخل هذا البنك 8.21 مليون ريال عماني. يعمل البنك في أربعة قطاعات - الخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات ، والخدمات المصرفية والأسواق العالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-