القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز إلى الأبد



الشاشة الزرقاء و كما يطلق عليها البعض شاشة الموت، فهي تعد في نظام التشغيل الوندوز مشكلا كبيرا جدا يواجه جميع المستخدمين، سواء كانوا مبتدئين أوالمحترفون في مجال التقنية و المعلوماتية، فهي شاشة تظهر مرة واحدة وفجأة أثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر وبالتحديد أثناء استخدام نظام الويندوز و قد تعددت الأسباب وراء ظهور تلك الشاشة حيث وبمجرد أن تظهر يتوقف الجهاز عن العمل و يبدأ في اعادة تشغيل نفسه تلقائيا وأنت عزيزي تبقى في حيرة كبيرة و تقول ماذا يحدث لجهازي لا بأس يا صديقي كلنا واجهنا هذه المشكلة العويصة و في هذا المقال سأقوم بذكر لك أهم أسباب ظهور هذه الشاشة و كيف تقوم بحل هذه المشكلة .



أسباب ظهور الشاشة الزرقاء 

من بين أهم أسباب ظهور الشاشة الزرقاء هي حدوث خطأ في النظام أو ربما أثناء تنصيب برنامج جديد أو لعبة ويحدث خطأ في عملية التثبيت فعلى الفور تظهر لك تلك الشاشة وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الكثير من البيانات التي تمتلكها على حاسوبك و خصوصاً عندما يتكرر بصورة مستمرة ولهذا سأوضح لكم اليوم كيفية حل مشكلة الشاشة الزرقاء.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء نهائيا

اليوم سأخدم لكم بعض الطرق منها يدوية و أخرى باستعمال برامج بسيطة و كل هذه الطرق فعالة و تعمل بصورة ممتازة ولكن الأمر يعتمد فقط على المستخدم فهناك بعض المستخدمين الذين يرفضوا العمل باستخدام الأدوات ويلجئون دائماً إلي الحلول اليدوية وهناك البعض الأخر الذي يفضل العكس ولكن طالما أن النتيجة واحدة في النهاية.

من ضمن طرق حل المشكلة و هي فك الرامات و تنظيفها جيدا و حبذا لو تنظفها بالقليل من معجون الاسنان لكن احذر أن تلطخ الرامة بأكملها فتؤدي إلى تلفها بعد أن تأكدت أنك نظفتها جيدا أرجعها لمكانها في الكمبيوتر و شغل جهازك و ستلاحظ أن المشكلة اختفت.

و إن لم تعمل معك الطريقة أعلاه فإليك هذا البرنامج الصغير الذي يقوم بتنظيف الحاسوب الخاص بك من الملفات الزائدة والأخطاء الموجودة في النظام التي تؤدي إلى ظهور الشاشة الزرقاء و إستخدام هذا البرنامج أسهل مما تتوقع كل ما عليك فقط هو تحميله من الرابط أسفله بعد تحميله تقوم بالضغط عليه مرتين بالزر الايسر للفأرة ثم تضغط أوكي .

بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب وستلاحظ عزيزي القارئ أن الأمر لم يتكرر من جديد 
وهنا عليك كل مدة أن تقوم باستخدام تلك الأداة فالآن أنت تعرف سبب حدوث تلك المشكلة وستتمكن من السيطرة عليها بكل سهولة ودون أي مشاكل.

رابط البرنامج : اضغظ هنا
                     
reaction:

تعليقات