أخر الاخبار

Toyota تستدعي 750.000 سيارة Toyota prius بسبب مشكلة في البرمجيات

مشكلة تويوتا بريوس " Toyota prius "

وفقًا للشركة المصنعة Toyota، فإن سيارة تويوتا بريوس " Toyota prius " ضحية خطأ مزعج إلى حد ما. سيؤدي هذا العطل إلى خسائر كبيرة في الأداء، حتى يتوقف المحرك في بعض السيارات. وعليه يجب على شركة تويوتا الاتصال بـ 752,000 سيارة بريوس على الأقل لإجراء الفحوصات.

 

هذه مشكلة كانت ستفعلها تويوتا بدونها. في الواقع، أعلنت شركة صناعة السيارات يوم الاثنين 29 يونيو أنه كان عليها أن تستدعي ما لا يقل عن 752,000 سيارة تويوتا prius - سيارة بريوس - " Toyota prius " بسبب مشكلة في البرمجيات. وفقًا للشركة اليابانية Toyota، سيؤثر هذا الخطأ بشكل كبير على أداء سيارة السيدان. لن تدخل السيارات المعنية في "وضع الأمان" إذا تعطل النظام الهجين، مما أدى إلى فقدان الطاقة من محرك البنزين والتوقف في أسوأ الأحوال.

 

يمكن أن تكون المشكلة إشكالية إلى حد ما إذا كنت على الطريق السريع. النماذج القياسية المصنعة بين 2013 و 2015 وكذلك تويوتا بريوس V المصممة بين 2014 و 2017 هي المعنية بشكل رئيسي. في الولايات المتحدة وحدها، تأثرت 267000 سيارة بهذا الخطأ. بشكل غير مفاجئ، تدعو  Toyotaعملائها للذهاب بسرعة إلى الوكيل لـتحديث النظام. وغني عن القول أن Toyotaتتحمل جميع التكاليف. تخطط شركة السيارات لإصلاح جميع المركبات المعنية بمشكلة البرمجيات بحلول نهاية أغسطس 2020.

 

اقرأ أيضًا:  تويوتا تبيع 15 مليون سيارة بريوس hybrids

               مواصفات Toyota Harrier 2021 الجديدة وتاريخ الإصدار                

ياريس كروس " Yaris Cross سيارات الدفع الرباعي المستقبلية من تويوتا


للإشارة فقد كشفت تويوتا Toyota في أبريل الماضي النقاب عن Yaris Cross، إصدار جديد من سيارة Yaris. مع هذا النموذج، تصبح سيارة مثالية في المدينة سيارة دفع رباعي صغيرة وشبه حضرية وملائمة للتضاريس الوعرة. و سيبدأ هذا الدمج بين Yaris و RAV 4 بـمحرك هجين، يشمل على وجه الخصوص محركًا كهربائيًا بقوة 59 كيلووات. سيصل كل منها إلى 116 حصانًا.

 

يمكن للسائقين الاختيار بين الإصدارين 2WD و 4WD، مع محرك كهربائي صغير إضافي في الخلف. وفقًا لتصميمه المبتكر في السنوات الأخيرة، سيتم تصنيع Yaris Cross بالكامل في فالنسيان، بفرنسا. ويتم إطلاقها في عام 2021.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-