أخر الاخبار

تعرف على معنى NFT و ماهو NFT ؟ و مستقبل عملة nft

أصبحت الأخبار حول ما يسمى NFT أو NFTs واحدة من أكثر الأخبار شعبية خلال الفترة الماضية، حيث تظهر كل فترة زمنية حول بيع صورة أو مقطع موسيقي أو حتى تغريدة على تويتر بمبالغ ضخمة. إلى ملايين الدولارات ، ولكن على الرغم من ذلك ، لا يزال مصطلح NFT غير مفهوم لمعظم الناس بعيدًا عن الارتباط بالعملات الرقمية أو العملات المشفرة، إليك أيضا ما هو تداول العملات شرح forex trading .

معنى NFT و ماهو NFT nft شرح tmcn coin crypto bondly cryptopunk coin hololoot opensea metamask binance mystery box binancenft binance igo
What is NFT and NFTs

ما هو NFT ؟ أو معنى NFT ؟

ما هي NFT ؟ أو ماهو شرح عملة NFT الرقمية ؟ هو اختصارا لـ non-fungible tokens للرموز غير القابلة للاستبدال أو الرموز غير القابلة للاستبدال ، ولكن كما اتضح ، فإن عبارة "غير قابلة للاستبدال" غامضة إلى حد ما ، باختصار ، مما يعني أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر ، على سبيل المثال ، يمكن تبادل العملات الرقمية مثل Bitcoin ، حيث يمكن استبدال عملة بأخرى بنفس القيمة ، ولكن بالنسبة لـ NFT فهي أصول رقمية ، ولكل منها قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

بينما تزود NFT شخصًا ما بإثبات ملكية أحد الأصول الرقمية (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو موسيقى ، حتى يتمكنوا من تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في التملك) ، لأنه من السهل الحصول على صورة أو مقطع فيديو ، على سبيل المثال وصعوبة الحفاظ عليها بعد نشرها على الإنترنت ، وامتلاك عملة NFT لا يعني بالضرورة أن الشخص لديه حقوق حصرية .

ما هو الفرق بين الرموز القابلة للاستبدال وغير القابلة للاستبدال ( NFTs ) ؟

جميع العملات الرقمية أو العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ether و Doge وغيرها من الرموز المميزة التي يمكن استبدالها ، حيث يمكن استبدال كل عملة بعملة مماثلة لها ، لأن كلاهما لهما نفس القيمة تمامًا ، ولكن بالنسبة للرموز غير القابلة للاستبدال NFTs ، فهي يعتبر شكلاً من أشكال الأصول الرقمية على عكس العملات المشفرة التي لها قيمة نقدية ، فإن لكل NFT تقييم فريد لا يمكن استبداله بآخر ، لأنه ، على سبيل المثال ، لا يمكن استبدال المنزل بمنزل آخر في نفس الشارع لأنه يمتلك نفس المنطقة ونفس عدد الغرف.

ما هي أشكال NFT التي يمكن بيعها للآخرين؟

يمكن بيع أو بيع أي أصل رقمي أو ملف رقمي باختصار على أنه NFTs ، بما في ذلك الرسومات والموسيقى ومقاطع الفيديو وصور GIF المتحركة وأي تنسيق رقمي آخر ، ولكن معظم الرموز غير القابلة للاستبدال ترتبط الآن بالفن الرقمي ، كما هو الحال مع Twitter ، حيث باع جاك دورسي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، إحدى تغريداته باسم NFT مقابل ما يقرب من 3 ملايين دولار.

tmcn coin crypto bondly cryptopunk coin hololoot opensea metamask binance mystery box binancenft binance igo
CryptoPunks NFTs (Larva Labs)

يمكن أن تكون NFTs أيضًا meme أو comic ، مثل meme "Doge" التي تصور كلب Shiba Inu على أنه NFT غير قابل للاستبدال أو أصل رقمي تم بيعه في وقت سابق من هذا العام 2021 مقابل حوالي 4 ملايين دولار ، الميم الذي ألهم إنشاء عملة رقمية Dogecoin.

كيف تبيع NFT الخاص بك بمجرد إنشائه؟

بعد إدراج الرمز المميز الذي قمت بإنشائه على أي من المنصات الرقمية أو الأسواق ، يكون NFT متاحًا للمزايدة من قبل الآخرين ، ولكن يمكن أيضًا تعيين سعر ثابت على صفحة البيع والعوائد التي تريد الحصول عليها من البيع الأولي و المبيعات اللاحقة.

بصرف النظر عن OpenSea ، هناك العديد من المنصات أو المتاجر لتداول الأصول الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال مثل SuperRare و Nifty Gateway و Foundation و VIV3 و BakerySwap بالإضافة إلى Axie Marketplace و Rarible و NFT ShowRoom و NBA Top Shot وغيرها.

هل تداول NFTs مثل جمع الأعمال والتحف؟

على الرغم من صعوبة فهم ذلك ، يعتقد بعض الأشخاص ذلك في الواقع ، دفع شخص ما ما يقرب من 390 ألف دولار مقابل مقطع فيديو مدته 50 ثانية بواسطة Grimes ، ودفع شخص آخر 6.6 مليون دولار مقابل مقطع فيديو بواسطة Beeple ، واشترى شخص ما مؤسس People Twitter Jack Dorsey من Twitter ، مقابل 3 دولارات تقريبًا مليون.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-