أخر الاخبار

تعرف على كيف تقوم بتسريع جهاز قديم

lasmitechno.com

بسبب الظروف التي يمر بها العالم، جعلت جائحة كورونا الجميع يبقى في المنزل، وقد جعلت العديد من العائلات لا تتوفر على مايكفي من أجهزة الكمبيوتر، لذا أصبح الكل يبحث المزيد، وربما أيضا هناك من يتوفر على كومبيوتر قديم كان جالسًا في خزانة لسنوات، و يتوجب عليه إعادة استخدامه، لذلك سواء كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر لطفلك لاستخدامه في المدرسة أو التعلم عن بعد أو الترفيه أو غير ذلك، لديك بعض الخيارات. سنرشدك من خلالها تحديث جهاز كمبيوتر قديم، سنمر بأربعة سيناريوهات مختلفة - كلما كان الكمبيوتر الذي تحاول إعادة إحيائه حديثًا، كان من الأسهل إعادة استخدام هذا الجهاز، ولكن حتى أجهزة الكمبيوتر التي يبلغ عمرها ثمانية أو تسع سنوات يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تحاول المرور.
إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم يجمع الغبار ولكنك لا تعرف كم مر من شراءه أو كم عمره، فابحث في Google عن اسم الشركة المصنعة بالإضافة إلى "ابحث عن الرقم التسلسلي". يمكن أن يتيح لك موقع دعم الشركة المصنعة إدخال الرقم التسلسلي (غالبًا ما يكون بخط صغير في مكان ما على الكمبيوتر) ويعرض لك اسم ورقم الطراز وتاريخ الصنع ونظام التشغيل المثبت في الأصل.

إعادة تشغيل Windows 8 و Windows 10:

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام Windows 8 أو Windows 10، مما يعني أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتم بيعها بين نهاية عام 2013 وحتى الآن، سهلة التثبيت والاستخدام إلى حد ما إذا لم يكن لديها مشاكل كبيرة في الأجهزة. لا تزال Microsoft تدعم أنظمة التشغيل مع تحديثات الأمان، وستعمل التطبيقات ومتصفحات الويب مثل Chrome بشكل جيد.
أفضل طريقة لإعادة إحياء هذا الكمبيوتر القديم من جديد هي إعادة تحديث Windows بالكامل، مما سيؤدي إلى محو جميع الملفات والتطبيقات من نظام التشغيل وإعادته إلى حالة جديدة. قد يفقد جهاز الكمبيوتر الذي تم قطع اتصاله بالشبكة لمدة عام أو عامين جميع أنواع تحديثات الأمان والتطبيقات، وقد يواجه الكمبيوتر الذي تم استخدامه لبضع سنوات قبل التقاعد مشاكل خطيرة.
لدى Microsoft صفحات توضح لك كيفية إعادة تعيين Windows 8 و Windows 10. انتظر حتى تكتمل عملية إعادة الضبط، ثم قم بتثبيت جميع تحديثات Windows. قد تستغرق هذه الخطوة لإعادة التشغيل مرتين أو ثلاث مرات، بناءً على مدة إيقاف تشغيل الكمبيوتر. بعد ذلك، يمكنك الاتصال بالإنترنت وبدء تنزيل التطبيقات التي تحتاجها.

تثبيت Windows 10 على أجهزة كمبيوتر Windows 7 القديمة:

أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 أكثر حساسية قليلاً، ولكن ليس من المستحيل إعادة استخدامها. وقد تم بيع أجهزة الكمبيوتر هذه بشكل عام بين عامي 2009 و 2012، على الرغم من أن بعض أجهزة الكمبيوتر القديمة كانت مؤهلة للترقية المجانية إلى Windows 7 وتم بيع بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 8 إلى "إصدار قديم" إلى 7 بسبب التغييرات الرئيسية في واجهة المستخدم ويندوز 8.

قم بتحويل جهاز كمبيوتر قديم إلى Chromebook: CloudReady Home Edition


إذا كنت ممن لا يريد استخدام Windows، فقد تم استخدام أجهزة Chromebook على نطاق واسع في المدارس، على سبيل المثال، لأنها سهلة الاستخدام ويصعب كسرها. يمكن للإصدار المجاني من CloudReady Home Edition تحويل العديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac القديمة إلى شيء ليس من أجهزة Chromebook تمامًا ولكنه قريب بما فيه الكفاية. قد يكون CloudReady خيارًا أفضل لأجهزة الكمبيوتر القديمة أو Windows 7 أو أجهزة Mac القديمة التي لم تدعمها Apple منذ سنوات، لأن ChromeOS هو نظام تشغيل أخف وأسرع من Windows أو macOS.

 عليك بإعادة تعيين التحديثات وتثبيتها في أجهزة Mac و iPad القديمة: 

إعادة استخدام أجهزة Apple القديمة أسهل قليلاً من إنعاش جهاز كمبيوتر قديم، طالما أن Apple لا تزال تدعم جهازك. بالنسبة إلى أجهزة Mac، اضغط مع الاستمرار على مفاتيح Command + R أثناء بدء التشغيل لإدخال إعادة تثبيت macOS. يمكن لبرنامج الاسترداد تثبيت أحدث إصدار من macOS المتوافق مع جهاز Mac الخاص بك، وهذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به؛ باستخدام هذا الإصدار، ستحصل على أحدث تصحيحات الأمان المتاحة لنظامك، وستعمل التطبيقات الشائعة مثل Chrome و Microsoft Office بشكل جيد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-