القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

SpaceX تطلق أقمار Starlink بأقل خطورة في السماء


lasmitechno.com

أطلقت SpaceX حمولتها الثامنة من أقمار Starlink في مدار أرضي منخفض، في 22 أبريل الفارط. بعد فترة وجيزة، يمكن رؤية الأقمار الصناعية من الأرض وتظهر كنقاط مشرقة تعبر السماء في الليل. وفقًا لإيلون ماسك، يقول Elon Musk: ستحصل أقمار Starlink التابعة للأقمار الصناعية قريباً على "مظلات شمسية لتقليل الوهج". و تعمل الشركة على تقليل التوهج الناجم عن هذه المكعبات. يقول Elon Musk المؤسس والرئيس التنفيذي إن "واقيات الشمس" - المصنوعة من الرغوة السوداء التي بالكاد تؤثر على الإرسال اللاسلكي - يمكن أن تساعد الأقمار الصناعية في الحفاظ على السرية. هذه أخبار جيدة لعلماء الفلك الذين يخشون من أن كوكبة Starlink المتزايدة ستعطل رؤيتهم للفضاء، و هي ميزة جديدة لأول مرة على Starlink Launch 9.
 و قد تم تفويض الشركة بإطلاق 12000 قمر صناعي وطلبت إطلاق 30.000 قمر صناعي آخر. حيث يوجد 422 حاليًا في مدار حول الأرض. يساعد موقع Space.com في وضع هذه الأرقام في المنظور من خلال الإشارة إلى أن البشرية كلها لم تطلق سوى 9400 جسم في الفضاء حتى الآن.
منذ نهاية العام الماضي أطلقت SpaceX حمولات جديدة، ومن المقرر إطلاق آخر في الشهر المقبل. تخطط الشركة لتجهيز الأقمار الصناعية للإطلاق القادم للمظلات وتأمل أن تكون قادرة على توفير خدمة الإنترنت عبر Starlink بحلول منتصف العام.

reaction:

تعليقات