أخر الاخبار

تعرف على أصل اسم مرسيدس! - قصة مرسيدس-

أصل اسم مرسيدس
par M 93: „Dein Nordrhein-Westfalen

بعدما قمت بشرح أصل اسم وشعار Audi. سوف أتجه اليوم إلى مصنع ألماني آخر غني عن التعريف، و هو معروف على الساحة الدولية. تماما مثل BMW و Audi، تعد Mercedes-Benz جزءًا من الثلاثي الألماني للشركات المصنعة الفاخرة.طبعا الجميع يعرف مرسيدس،حيث تشتهر العلامة بالسيارات الفاخرة وحافلات المدن والحافلات السياحية والشاحنات. ولكن قبل أن تصبح ما هي عليه اليوم، مرت العلامة التجارية بعدة مراحل. في هذه المقالة، سوف نهتم بأصل العلامة التجارية لشركة مرسيدس.
ما يجب أن تعلمه هو أن مرسيدس لم يكن لديها هذا الاسم من قبل. حيث بدأت المغامرة في القرن التاسع عشر، عندما كانت السيارة لا تزال في مهدها. كان هناك العديد من الشركات المصنعة، بما في ذلك Daimler-Motoren-Gesellschaft و Benz & Cie. كلاهما يقوم بصنع المحركات والسيارات. و تم دمج الاثنين في عام 1926 لتشكيل دايملر-مرسيدس-بنز.
lasmitechno.com
إميل يلينك و ابنته رامونا ميرسيديس

لفهم أصل "مرسيدس"، عليك أن تنظر إلى Emil Jellinek. أصبح هذا التشيكي المجري، المولود في ألمانيا عام 1853، رجل أعمال. عمل في التأمين في شمال إفريقيا: في تونس والمغرب، ثم في الجزائر. أثناء وجوده في مدينة تطوان المغربية، تزوج من راشيل جوجمان سينروبرت ولديه ابنة تدعى أدريان مانويلا رامونا ميرسيديس.
أصبح رجل الأعمال قنصلًا للإمبراطورية النمساوية المجرية وغادر للعيش في مدينة نيس الفرنسية. مقتنعًا بإمكانيات السيارة، أصبح بطريقة ما ممثل الشركة المصنعة DMG (Daimler-Motoren-Gesellschaft) في نيس. أغنت هذه السيارات أغنى العائلات في كوت دازور، وسرعان ما ازدهرت الأعمال. في عام 1900، طلب Emil Jellinek من الشركة المصنعة بناء محرك جديد رباعي الأسطوانات. سمي هذا المحرك "دايملر مرسيدس" وذلك تيمناً باسم ابنته مرسيدس يلنيك و تكريما لها. مجهزة بسيارة مرسيدس 35 حصان، وهي سيارة سباق معروفة حتى الآن بأول سيارة مرسيدس في التاريخ.
ستحقق مرسيدس 35 PS العديد من الانتصارات وتصل إلى سمعة الشركة المصنعة الألمانية. بعد دمج DMG مع Benz & Cie في عام 1926، تم إنتاج سيارات مرسيدس بنز الأولى في عام 1926 بعد اندماج شركتي كارل بنز وغوتليب دايملر في شركة دايملر بنز DMG Daimler-Mercedes في 28 حزيران/يونيو من نفس العام. و كان اسم "Mercedes" شائعًا جدًا في ذلك الوقت، لذلك تم الاحتفاظ به تحت اسم الشركة الجديدة : دايملر-مرسيدس-بنز. في وقت لاحق ، ستغير العلامة التجارية اسمها لتصبح مرسيدس بنز، و يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. فأنت الآن تعرف من أين يأتي اسم مرسيدس!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-