أخر الاخبار

حلول المشاكل الشائعة في نظام التشغيل ويندوز 7

مشاكل ويندوز 7

lasmitechno.com

من أكثر مشكلات ويندوز 7 شيوعًا هي السرعة البطيئة والتوافق مع البرامج القديمة. فيما يلي حلول لحل هذه المشكلات 

البرامج الأقدم غير متوافقة

قبل الترقية إلى  ويندوز 7، يجب عليك معرفة أي من البرامج التي تستخدمها ستكون متوافقة معها. يمكنك التحقق من أكثر البرامج شيوعًا عن طريق استخدام  ويندوز 7 Upgrade Advisor.  إذا كنت تريد إجراء فحص أكثر تفصيلاً، فعليك التحقق من مركز توافق  ويندوز. إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل نظام التشغيل و وجدت أن أحد البرامج التي تستخدمها متوافق، فيجب عليك استخدام وضع توافق نظام التشغيل .
لتثبيت البرنامج في وضع التوافق، انتقل إلى خصائص البرنامج بالنقر بزر الماوس الأيمن على ملف التثبيت الخاص به. من "الخصائص"، يجب عليك التبديل إلى علامة التبويب "التوافق"، وحدد "تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق لـه " ومن القائمة المنسدلة ، حدد أحدث  ويندوز الذي تعرف أن البرنامج متوافق معه. قد تكون هناك حاجة لتكرار هذه الخطوة مع البرنامج بعد تثبيته. علاوة على ذلك، لديك خيار تغيير إعدادات البرنامج الذي تريد تثبيته ويجب عليك التحقق من ذلك، حسب المشكلة التي تواجهها .
أخيرًا، إذا كنت تستخدم  ويندوز 7 الاحترافي، فلديك خيار استخدام وضع اكس بي الخاص بنظام التشغيل  ويندوز 7. في هذا الوضع، يعمل نظام التشغيل  ويندوز اكس بي كجهاز افتراضي ويمكّنك من تثبيت أي برنامج استخدمته مع نظام التشغيل  ويندوز اكس بي في هذه البيئة .

ويندوز 7 يبدو بطيئا

 تعد السرعة البطيئة إحدى مشكلات ويندوز 7 الشائعة لأن نظام التشغيل يحب استخدام الكثير من موارد النظام. يحتوي نظام التشغيل على العديد من المؤثرات المرئية التي تستهلك قدرًا كبيرًا من ذاكرة النظام. إذا كان النظام يعمل ببطء منذ البداية، فمن المحتمل أن هذه المشكلة يمكن حلها بسهولة عن طريق إيقاف التأثيرات الزائدة عن الحاجة .
انقر فوق "ابدأ" في شريط سطح المكتب وأدخل "الأداء" في مربع البحث. من نتائج البحث، حدد الخيار الذي يضبط مظهر  ويندوز وأدائه. هذا سيفتح خيارات الأداء. هنا، ابحث عن قسم التأثيرات المرئية ومنه حدد الضبط للحصول على أفضل أداء. إذا كنت مهتمًا بالاحتفاظ بواجهة ذات مظهر جميل، فاختر >  مخصص وحدد استخدام الأنماط المرئية على النوافذ والأزرار .

شاشة سوداء أثناء بدء تشغيل ويندوز 7

ما الذي يمكن أن يكون أكثر إحباطًا من الموقف عندما تصبح الشاشة بأكملها سوداء؟ قد يكون سبب ذلك هو وجود مشكلة في بطاقة الرسومات أو كبل التوصيل. لذا فإن أول ما عليك القيام به هو التحقق مما إذا كانت الشاشة موصلة بشكل صحيح في مقبس الطاقة أم لا .
هناك احتمال آخر قد يكون برنامج تشغيل بطاقة رسومات قديم يقوم بإنشاء هذه المشكلة. للتخلص من ذلك ، قد تحاول تحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات. يمكنك العثور على برنامج التشغيل المناسب لبطاقة الرسومات إما من موقع الشركة المصنعة أو من الويب. اذهب إلى الخيار الذي يناسبك أكثر وقم بتنزيل برنامج التشغيل .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-