أخر الاخبار

حل مشكلة بطء وتسريع نظام Windows 10



تعتبر تحديثات ويندوز 10 مهمة جداً لأنها تقوم بإصلاح المشاكل والعيوب التي كانت في الاصدارات السابقة واضافة الى ذلك تقوم بإضافة مميزات جديدة وتحسينات وسد الثغرات الامنية وكل هذا يساعد على استقرار الويندوز 10 والبقاء فى منافسة أنظمة التشغيل الأخرى.
هل بعد قيامك بـتثبيت نظام ويندوز 10 والاعتماد عليه كـنظام تشغيل رئيسي لحاسوبك وجدت بطئ ملحوظ في الاستخدام؟ رغم أن حاسوبك بحاله و ذو مواصفات جيدة  وكانت تعمل عليه الاصدارات السابقة كـويندوز 7 و 8 و 8.1 بدون أي مشاكل ! السبب لا يكمن في ان إمكانيات جهازك ضعيفة حيث ان المواصفات المطلوبة لـتشغيل الويندوز كانت بسيطة للغاية، ولكن ربما السبب هو أستخدامك الخاطئ له عن طريق تثبيت تطبيقات وبرامج كثيرة وحاسوبك غير قادر علي تعبئة هذه البيانات وانا هنا لا أجبرك علي حذفها من اجل الاستمتاع بإستعمال افضل بل سأقوم بطرح  خطوات تجعل نظام ويندوز 10 أسرع لأقصى درجة من خلال تعطيل بعض الأمور الغير ضرورية و التي تقوم باستهلاك موارد الجهاز الخاص بك وفي هذا الموضوع سأقوم بتقديم لك بعض  ادوات و الخدع من شانها تسريع النظام، حسناً لنبدأ مباشرة في استعراض الخطوات على بركة الله.

1- في بعض الاحيان تقوم بتشغيل حاسوبك الا أنك تلاحظ أن النظام يأخد وقت طويلا في الاقلاع و أنا شخصيا واجهت هذه المشكلة ووقعت في حيرة كبيرة الا أن حلها بسيط جدا ذلك البطئ عزيزي القارئ راجع الى البرامج التي تعمل في الخلفية فهذه البرامج تستهلك موارد جهازك و خصوصا المعالج و الرامات و لتعطيل هذه البرامج كل ما عليك هو 
قم بالضغط بزر الماوس الايمن علي شريط المهام، ومن القائمة اضغط على مدير المهام. ستظهر نافذة إدارة المهام ثم نقوم بالضغط علي تبويبة التطبيقات بعدها ستظهر لك جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية (تعمل في خفاء) و تقوم بتعطيل أي برنامج لا تستخدمه عن طريق الضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ثم تختار انهاء التطبيق.

2- بعض من التطبيقات تآتي مُثبتة بشكل اساسي في ويندوز 10 والتي يُمكنك الوصول إليها من قائمة إبدأ، أغلب المُستخدمين انا على يقين أنهم ليس بحاجه لها مثل انترنت اكسبلور وتطبيق المنبه وتطبيق اكس بوكس..إلخ. على الرغم من ذلك إلا انها لا تستهلك فقط إمكانيات الكمبيوتر بل والمساحه في القرص الصلب، لذا قد حان وقت إلغاء تثبيتها للإستمتاع بأداء افضل عن طريق فتح قائمة ابدا ومن القائمة الجانبية قم بتحديد التطبيقات التي تريد حذفها وبزر الماوس الايمن تضغط عليها لإختيار خيار الحذف وسيتم حذفها على الفور وفي حالة الرغبة في تثبيتها مرة آخري فستجدها علي المتجر يُمكنك تحميلها مجددا.

3- تثبيت برنامج حماية مناسب لحاسوبك هو امر مهم بالتاكيد فهذه الاخيرة هي التي تقوم بحماية حاسوبك من البرامج الضارة و الفيروسات و تحميك من الاختراق لذا يجب عليك تحميل احد هذه البرامج لضمان أمان معلوماتك لكن احذر من أن تقوم بـتحميل البرامج المكركة لأنها تكون ملغمة بفيروسات ضارة يجب عليك فحص أي برنامج قبل تحميله و تثبيته على حاسوبك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-