أخر الاخبار

أفضل 5 تطبيقات تفيد وتساعد الأمهات والأباء الجدد

يعد الاستعداد لإنجاب طفل من بين أفضل الأوقات الرائعة والجميلة في حياة أي شخص. لذلك من المهم جدا استغلال هذا الوقت في تعلم الأمور التي تعتقد أنها يمكنك القيام بها.
وبما أننا في عصر التكنولوجيا والهواتف الذكية فأكيد أنها سوف تساعدك في تثقيفك وتنظيمك. لذلك سوف أعرض عليك بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تجعل ذلك أسهل. طبعا لا يمكنها أن تجعلك أحد الوالدين الصالحين، ولكن تساعدك في الكثير من الأمور.
أفضل تطبيقات تفيد الأمهات والأباء الجدد

1.     Pregnancy Tracker

تطبيق بيبي سنتر "حملي اليوم" BabyCenter Pregnancy Tracker  شائعًا جدا، وهومن أشهر التطبيقات الموثوق بها في العالم ويستعمل من قبل أكثر من 15 مليون أم لحساب موعد الولادة.

يحتوي تطبيق بيبي سنتر على آلة حاسبة وتقويم لتعقب الحمل، إلى جانب رحلة مخصصة. يتيح لك ذلك متابعة مغامرتك من اكتشاف ما تتوقعه، إلى غاية الولادة وحتى الأيام الأولى مع طفلك.
يمكنك أيضًا تخطيط نمو طفلك والحصول على نصائح حول ما يمكن توقعه جسديًا وعاطفيًا في كل مرحلة على طول الطريق. كل أسبوع يجلب معلومات جديدة عن طفلك مع روابط لمقالات من موقع BabyCenter على شبكة الإنترنت تحتوي على معلومات مفيدة.
غالبية المستخدمين من الأمهات، لكنني وجدت أن تطبيق بيبي سنتر مفيد وغني بالمعلومات من وجهة نظري.

تنزيل:  "حملي اليوم" | "بيبي سنتر" لنظام Android | iOS (مجاني)

2.      Baby Tracker

يريد جميع الآباء والأمهات الجدد تتبع نمو طفلهم، وهذا مهم من وجهة نظر طبية أيضًا. يتيح لك تطبيق Baby Tracker ، المتاح لأجهزة Android و iPhone ، تتبع كل صغيرة حول نمو طفلك، تعد أوقات التغذية والتغيير والوزن والنوم من بين العناصر التي يمكنك تتبعها.

تنزيل: Baby Tracker لنظام Android iOS (الإصدار المجاني المتوفر متاح)

3.     White Noise Baby



تطبيق طفل رائع للغاية من أجل الأمهات! ساعد طفلك على الاسترخاء والتوقف عن البكاء والنوم بشكل أفضل. يتضمن أصواتًا محاطة تمامًا بأن طفلك سيحبها مثل ركوب السيارة والموسيقى الكلاسيكية وقذيفة المحار والموجات فوق الصوتية دوبلر في الرحم.
هل تحتاج إلى تهدئة طفلك أثناء التواجد في الأماكن العامة؟ جرب راتلنا الصغير الذي يتضمن الأشكال المعقدة والأصوات الممتعة التي ستكون على يقين من الترفيه. هل تحتاج أصوات النوم لتنشيط عندما يبدأ الطفل في البكاء؟ مراقبة الطفل لدينا سوف تفعل ذلك تماما. يتمتع White Noise Baby بالعديد من الميزات الرائعة، التي يطلبها الآباء مثلك، حتى يستمتع بها طفلك!

يساعد White Noise Baby طفلك على النوم عن طريق منع التشوهات أثناء الاسترخاء وتقليل التوتر. حتى عندما يكون طفلك نائماً، فإن الدماغ يقوم بمسح ضوئي واستماع دائمًا للأصوات. إذا كانت هادئة للغاية، فإن الضوضاء غير المرغوب فيها مثل والد يسير في الغرفة أو طفل آخر يلعب قد يقطع نوم طفلك. يولد الضجيج الأبيض أصواتًا على نطاق واسع من الترددات، ويخفي انقطاعات الضوضاء هذه، بحيث لا يتمكن طفلك من النوم فحسب، بل ينام أيضًا.
تنزيل: تطبيق White Noise Baby اندرويد (الإصدار المجاني المتوفر متاح)iOS ($1) 

 4.       Tinybeans

للحصول على طريقة خاصة ومباشرة لمشاركة الصور الخاصة بحملك وطفلك، جرب Tinybeans لقد تم تصميمها كمجلة أطفال لا يمكن الوصول إليها إلا للأشخاص المختارين. يتيح لك الإصدار المجاني من تطبيق Android و iPhone وويب مشاركة تطور طفلك في الصور ومقاطع الفيديو القصيرة.
تتيح لك الخدمة دمج إدخالات دفتر اليومية في كتب صور للأقارب. توفر الترقية إلى الإصدار المدفوع من التطبيق شحنًا مجانيًا في جميع أنحاء العالم للكتاب الفوتوغرافيين، إلى جانب المزيد من استضافة الفيديو وتنزيل الصور بدقة كاملة لجميع المستخدمين.

تنزيل: Tinybeans لنظام Android | iOS | الويب (مجاني، الاشتراك متاح)

5.   The Wonder Weeks


يأتي تطبيق Wonder Weeks من كتاب يحمل نفس الاسم. يركز التطبيق على الحياة المبكرة لطفلك، وعلى قفزات النمو والتغيرات التي يمر بها أثناء نموه.
يُظهر "المخطط" الآباء عندما يتوقعون تغيرات في السلوك، أو عندما تكون تجربتك على الأرجح "مشمسة"، تدل على أوقات أكثر هدوء في نمو الطفل. يمكنك النقر فوق أي إدخال تقويم للحصول على مزيد من المعلومات حول ما يحدث، بالإضافة إلى المشورة بشأن التعامل مع القفزات.
من وجهة نظر شخصية، يستمر هذا التطبيق في مساعدتنا، موضحًا التغييرات المفاجئة في السلوك التي يمكن أن تكون مخيفة جدًا للآباء الجدد المنهكين.
تنزيل: Wonder اندرويد  | iOS (3 دولارات، عمليات الشراء داخل التطبيق متوفرة)

وفي الأخير، عزيزي الزائر أبارك لك في مولودك وحفظه الله ورعاه، وأتمنى أنك وجدت ما تبحث عنه، ونالت المقالة اعجابك، واستطعت أن أساهم في إفادتك ولو بالقليل. أخي لا تتردد في ترك تعليق، أو مراسلتي عبر نموذج الاتصال الخاص في الموقع، فنحن في خدمتك بكل سرور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-