القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مشروع العملة الافتراضية لفيسبوك Libra '' العملة المشفرة ''


سيتم التحقيق في مشروع العملة المشفرة Libra، المقدمة من طرف شركة Facebook ، من قبل المفوضية الأوروبية، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.
Libra، العملة الافتراضية لفيسبوك، تخضع بالفعل للتدقيق من هيئة مكافحة الاحتكار، وفقًا لوثيقة تمت استشارتها من قبل وسائط بلومبرج ، فإن الاتحاد الأوروبي ،سيبحث بالفعل عن كثب في المشروع.


مشروع من المتوقع أن يتم إطلاقه في عام 2020

في يونيو 2019، قدمت شركة فايسبوك مشروع العملة المشفرة الذي يطلق عليه Libra ، والتي يتم استخدامها في الخدمات المالية والتجارة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم من قبل مليارات المستخدمين لشبكاتها الاجتماعية المختلفة. "نحن مقتنعون بأن العالم يحتاج إلى عملة رقمية عالمية تجمع بين سمات أفضل العملات في العالم: يجب أن تكون مستقرة، وتخضع لتضخم منخفض، ومقبولة في جميع أنحاء العالم وقابلة للاستبدال." تم تصميم شعار ليبرا لتلبية جميع هذه الاحتياجات "، وقال مارك زوكربيرج في عرض مشروعه. من المتوقع أن يتم إطلاقه في النصف الأول من عام 2020. 

المفوضية الأوروبية تخشى "السلوك المعادي للمنافسة" 

وفقا لبلومبرغ، المفوضية الأوروبية تخشى "السلوك المعادي للمنافسة" من قبل الجمعية المشكلة لإطلاق عملة Libra. تشعر السلطة بالقلق من استبعاد المنافسين في النهاية، أي أن ليبرا سيحد من المنافسة في كل من أنظمة الدفع واستخدام بيانات المستهلك. لقد رفض موقع Facebook والمفوضية الأوروبية في الوقت الحالي التعليق على التحقيق المحتمل الجاري. أقامت الشركة الأمريكية القوية شراكة مع 28 شريكًا مثل متخصصي الدفع Mastercard و Visa وشركات تجارية مثل Iliad أو Spotify أو Uber وشركات الأسهم الخاصة مثل  Andreessen Horowitz, سيتم تجميع كل هذه الجهات الفاعلة، التي يمكن أن تصل إلى 100 من خلال إطلاق هذه العملة المشفرة ، معًا في جمعية Libra ، وهي منظمة مستقلة لا تهدف للربح مقرها جنيف ، سويسرا. يمكن أن ينظر التحقيق أيضًا في بنية هذه الجمعية. كما وعد Facebook بأن يكون، في نهاية المطاف، "عضو واحد فقط من بين آخرين" في هذه الجمعية.

reaction:

تعليقات