القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

شركة هواوي تكشف عن نظام التشغيل الخاص بها

خلال مؤتمر للمطورين، كشفت شركة Huawei  النقاب عن نظام التشغيل الخاص بها "Harmony OS".حيث سيستخدم في ساعات هواوي الذكية والشاشات والأجهزة الأخرى.

ويطلق عليه Harmony OS. في مؤتمر المطورين السنوي، قدمت شركة الهاتف المحمول الصينية العملاقة نظام التشغيل الخاص بها. فقد تم إدراج اسم الشركة الصينية للتكنولوجيا في القائمة السوداء التجارية الأمريكية في مايو الماضي، فقد منعت الشركات الأمريكية من بيع التكنولوجيا والبرامج إلى هواوي ما لم تحصل على ترخيص بذلك. ومنع هذا الحظر شركات مثل غوغل من تزويد أجهزة هواتف هواوي الجديدة بإصدارها من نظام Android OS. مما أدى إلى النهاية المعلنة لعلاقة Google التجارية مع Huawei. لذلك يتم تقديم نظام Harmony OS كبديل لنظام Android.

 ما هو OS Harmony؟

Harmony هو نظام التشغيل الخاص بشركة Huawei، والذي ظل قيد التطوير لمدة عامين. في مؤتمر 9 أغسطس، أوضح "ريتشارد يو"، الرئيس التنفيذي للشركة، أن البرنامج سيعمل على العديد من الاجهزة (الساعات الذكية، مكبرات الصوت المتصلة، الشاشات الذكية). علاوة على ذلك، فإن أول منتج مجهز بـ Harmony هو شاشة "Honor Smart Screen"، التي سيتم تقديم تفاصيلها في 10 أغسطس. تسمح مرونة البرنامج للمستخدمين باستخدام حساب واحد لجميع الأجهزة. يعد Harmony أيضًا "مفتوح المصدر"، مما يعني أنه يمكن تنزيله مجانًا وبواسطة أي شركة.

هل يمكن لـ Huawei الاستغناء عن Android من Google، مع نظام Harmony OS ؟

لا. في الواقع، كما أشار موقع Engadget المتخصص، فإن Harmony أقرب إلى Fuchsia، وهو نظام تشغيل آخر من Google، وهو أيضًا مفتوح المصدر ويمكن نشره أيضًا في العديد من الوسائط. كرر ريتشارد يو أن "Huawei تريد استخدام Android أولاً" لكن الشركة ستكون قادرة على نشر Harmony "في أي وقت". لكن خلال عرض نظام التشغيل، لم يذكر الرجل هواتفه الذكية أو تلك الخاصة بشركة Honor التابعة له.

ماذا عن التطبيقات؟

حتى لو تمكنت Huawei من الاستغناء عن نظام التشغيل Android، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو النظام البيئي للتطبيقات التي يقدمها متجر Google Play. هل يمكن تشغيل التطبيقات الأكثر طلبًا من قبل المستهلكين؟ دون مزيد من التفاصيل، قال ريتشارد يو إن Harmony ستكون قادرة على تشغيل تطبيقات Android و Linux. لكن لم يذكر برامج محددة.

ما هي ابتكارات هارموني؟

لم يتوقف ريتشارد يو عن اتكرار: "انسجام أسرع وأكثر أمانًا من Android". تقريبًا، قامت Huawei بضغط أسطر من التعليمات البرمجية والسماح للتطبيقات بأن تكون أكثر استجابة. مع Harmony، سيتم تكييف التطبيق المطوّر تلقائيًا مع كل وسيط (الهاتف الذكي، الساعات الذكية، التلفزيون، إلخ). بشكل عام، من الضروري إنشاء تكرارات لنفس التطبيق لكل جهاز. يمكن تخصيص هذه الإصدارات التي تم إنشاؤها بواسطة المطورين.


reaction:

تعليقات