أخر الاخبار

كيفية تعطيل اقتراح الأشخاص المسجلين في contacts الخاص بك في Facebook و Instagram

كيفية تعطيل اقتراح الأشخاص المسجلين في contacts الخاص بك في  Facebook و Instagram

عند مرورك في Instagram  أكيد أنك لاحظت شيئًا غريبًا، التطبيق يقترح أصدقاء بناءً على من كان في قائمة جهات اتصال هاتفك، على الرغم من أنك ربما قمت منذ وقت طويل بتعطيل جهات الاتصال المزامنة في التطبيق.

لماذا يجب عليك تعطيل مزامنة جهات الاتصال؟

يقوم موقع Facebook بتعيين مزامنة جهات الاتصال كمسألة ملائمة، وهي ميزة تسهل العثور على الأشخاص الذين تعرفهم من خلال ارقام الهواتف المسجلين في هاتفك. ولكن الحقيقة هي أنها أيضًا طريقة أخرى تستخدمها الشركة لجلب معلوماتك الشخصية ومعلومات أصدقاءك بمهارة بطرق غير واضحة تمامًا.
قد يكون من المنطقي عند تنزيل Messenger لأول مرة، على سبيل المثال، ألا تقوم بتعطيل هذه الخدمة حتى لا تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء. قد لا تدرك أنك لا تمنح فيسبوك إذنًا فقط لمطابقتك مع الأصدقاء، ولكن لتحميل قائمة بكل من تعرفهم وتستخدم هذه المعلومات.
والأسوأ من ذلك، بمجرد مشاركة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك مع خدمة فيسبوك مرة واحدة، لا يوجد ما يمنع هذه المعلومات من متابعتك عبر التطبيقات الأخرى المملوكة لـ Facebook، كما أكد متحدث باسم Instagram أنه نظرًا لمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بي مع Messenger ، يمكن لـ Instagram أيضًا استخدام هذه البيانات لاقتراح أصدقاء لي لمتابعتهم. 
إليك كيفية تعطيل مزامنة جهات الاتصال في Facebook و Messenger و Instagram وتذكر أن تتحقق من هذه الإعدادات على جميع أجهزتك.

    Facebook

في تطبيق Facebook ، انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك وانتقل إلى أسفل إلى "الوسائط وجهات الاتصال". حدد "تحميل جهات الاتصال" وتأكد من تعطيل الخيار.


    Messenger




في تطبيق Messenger ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق، ثم انتقل لأسفل إلى "الأشخاص". تأكد من تعيين "تحميل جهات الاتصال" على "إيقاف".
كيفية تعطيل اقتراح الأشخاص المسجلين في contacts الخاص بك في  messenger

أثناء وجودك فيها، تحقق من إعداد "مزامنة Instagram" ، وتأكد من تعطيله أيضًا.

     Instagram

من ملف التعريف الخاص بك، انقر فوق القائمة التي تشبه ثلاثة أسطر وحدد "الإعدادات". حدد "الحساب"، "مزامنة جهات الاتصال"، وتأكد من عدم تمكين الخيار. يجب أن ترغب في الصورة أعلاه. 
كيفية تعطيل اقتراح الأشخاص المسجلين في contacts الخاص بك في Instagram


حذف جهات الاتصال التي تم تحميلها مسبقًا

الآن بعد أن قمت بتغيير إعدادات مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك، لم تنته بعد. ذلك لأن تعطيل المزامنة ببساطة لا يزيل أي جهات اتصال سبق تحميلها على  Facebook. يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك قد تم تحميلها مسبقًا إلى Facebook من خلال النقر على هذا الرابط. ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه بالنسبة لبرنامج Messenger هنا.
إذا رأيت قائمة جهات اتصال في أي من الصفحات فيمكنك إزالتها عن طريق تحديد "حذف جميع جهات الاتصال".وفي الاخير اتمنى أنني قد استطعت أن أفيدك، لذلك لا تتردد في ترك تعليق ومراسلتنا عن طريق نموذج الاتصال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-