أخر الاخبار

تعرف على مواصفات هاتف iPhone SE و الفرق بينه و iPhone 8

مواصفات موبايل iPhone SE الجديد
هاتف iPhone SE - مصدر الصورة هو Apple - 

شركة Apple تعلن اليوم عن عودة موبايل iPhone SE بتصميم جديد مشابه لهاتف iPhone 8. كما يحتوي الهاتف على شاشة 4.7 بوصة ومعالج Apple A13، تمامًا كما طرح في أواخر العام الماضي iPhone 11 و iPhone 11 Pro.
سيبدأ الطلب المسبق من 17 أبريل وسيتم نشر عمليات التسليم الأولى في 24 أبريل، وسيبدأ سعر iPhone SE بـ 399 دولارًا في الولايات المتحدة.

الفرق بين هاتف iPhone SE و هاتف iPhone 8

الفرق الرئيسي بين هاتف iPhone SE و موبايل iPhone 8 هو تضمين شريحة Apple A13 Bionic، وهي أحدث شريحة متاحة حاليًا لمجموعة ايفون. إنها واحدة من أسرع مجموعات المعالج ووحدة معالجة الرسومات المتوفرة حاليًا على الهواتف الذكية، وتؤكد أيضًا على تقنيات تعلّم الآلة Machine Learning، من خلال المحرك العصبي 8-Core من Apple، والذي يمكنه توفير 5 تريليون عمليات في الثانية. بالإضافة إلى مكونات A13 الأخرى، يتم استخدام المحرك العصبي لتشغيل ميزات مثل معالجة الصور واكتشاف الجهاز.

الشاشة و الاتصال اللاسلكي

تأتي الشاشة بعرض 4.7 بوصات. و تبلغ دقة الشاشة 1334  750، وتضعها في 326 بكسل لكل بوصة، وتدعي Apple نسبة تباين نموذجية تبلغ 1400: 1 و 625 شمعة في المتر المربع من السطوع. كما يدعم هذا الهاتف وظيفة True Tone من آبل.

من حيث الاتصال اللاسلكي، يوفر iPhone SE LTE و Wi-Fi 6 "فئة جيجابت"، بالإضافة إلى Bluetooth 5. مثل أجهزة آيفون الحديثة الأخرى، فهو يدعم شريحة eSIM المزدوجة، والتي تتيح للمستخدمين وجود أرقام هاتف متعددة على نفس الجهاز.

البطارية و الأبعاد


يقدر عمر البطارية بـ 13 ساعة، فقد إستغرق الفبديو الذي تم تشغيله ثماني ساعات من البث، وما يصل إلى 40 ساعة لتشغيل الصوت.
الأبعاد 5.45 بوصة (138.4 مم) × 2.65 بوصة (67.3 مم) × 0.29 بوصة (7.3 مم)، ويزن الهاتف 5.22 أوقية أي 148 جرامًا. وتجدر الإشارة إلى أن حجم هذا النوع من iPhone 8 لا يزال أكبر بكثير من iPhone SE الذي توقفت شركة آبل عن تقديمه قبل بضع سنوات.

دقة الكاميرا

الكاميرا الخلفية، هو المكان الذي تتمتع فيه أجهزة آيفون الراقية بميزة كبيرة. يحتوي موبايل iPhone SE على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 1.8. كما أنه قادر على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية مع وظيفة النطاق الديناميكي الممتد من آبل، على غرار HDR. كما أنه يدعم QuickTake، وهي ميزة قدمتها آبل على أجهزة آيفون في العام الماضي والتي تتيح لك الإمساك بإصبعك على زر الغالق لالتقاط مقطع فيديو قصير، ثم تغييره لإنهاء التقاط الفيديو.

الكاميرا الأمامية هي 7 ميجابكسل عند ƒ / 2.2 مع التقاط فيديو 1080 بكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية.
ومع ذلك، فإن حجة شركة Apple بشأن أنظمة كاميرات آيفون هذه هي تحسين الصور في الوقت الفعلي عبر معالج إشارة الصور المدمج (ISP) والمحرك العصبي. تحقيقا لهذه الغاية، يدعم iPhone SE الوضع الرأسي والإضاءة الرأسية والتحكم في العمق و Smart HDR

التخزين و الألوان

ألوان iPhone SE - مصدر الصورة هو Apple -

سيكون موبايل iPhone SE بالنسبة للتخزين متاحًا بـ 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، أما فيما يخص الألوان فسوف يتوفر بثلاثة ألوان: الأسود ،الأبيض والأحمر.

المصدر: Apple
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-