القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كل ما تحتاج معرفته عن مصابيح LED

معنى وفوائد مصابيح  LED

اعزائي متابعي مدونة " LASMITechnology" ، اليوم بحول الله في القسم الخاص بالتقنية سوف نقدم لكم هذا المقال أو البحث الجميل الخاص بمصباح إل إي ديLED يساعدك في فهم كل ما تريد معرفته

ما هي مصابيح LED؟ معنى مصابيح LED؟

هناك عدة أنواع من المصابيح في السوق مثل المتوهجة، الفلورسنت. . إلخ، تعد مصابيحLED اختصاراً بالإنجليزية: light-emitting diode.
الصمام الثنائي الباعث للضوء أو متصل ثنائي باعث للضوء هو مصدر ضوئي مصنوع من مواد أشباه الموصلات تبعث الضوء حينما يمر خلاله تيار كهربائي. يكثر استخدامه كما يكثر تسميته بـ LED أو الإضاءة الثبلية، "ثبل". يعتبر مصباح إل إي دي أوفر المصابيح الكهربائية من وجهة استهلاكه للكهرباء، فمثلا فإذا كانت قوة لمبة عادية من التي تعمل بفتيل من التنجستن قدرتها 25 واط فإن مصباحا إل إي دي يعوضها بقدرة 4 - 5 واط فقط هو نوع من تركيبات الإضاءة، حيث يتم إضاءة مصدر الضوء بالكهرباء التي تمر عبر رقاقة. أيضا، لجعلها أكثر كفاءة يتم جمع الحرارة المنتجة مرة أخرى في المشتت الحراري. هذا يضمن عدم ارتفاع درجة حرارة المصباح وعدم إحراقه. هذا النوع من إدارة الحرارة يجعلها واحدة من تركيبات الإضاءة الأكثر استخدامًا.
بتاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تم منح جائزة نوبل في الفيزياء لمخترعي الصمام الثنائي الباعث للضوء، إيسامو اكاساكي وهيروشي أمانو وشوجي ناكامورا لـ "اختراع الصمام الثنائي الباعث للضوء الأزرق المتميز بكفاءته والذي ادى إلى إمكانية توفير مصادر ساطعة وموفرة للطاقة للضوء الأبيض".


كيف يختلف عن مصادر الضوء الأخرى؟ 

تتمثل الأشياء الرئيسية التي تجعل LED  مفضلًا أكثر من الأشكال الأخرى في أنها أكثر تنوعًا في الاستخدام، وأكثر كفاءة وتتمتع بفترة حياة أطول.
له ميزات كثيرة يتفوق بها عن الوسائل المعتادة للإضاءة. فاستهلاكه للقدرة الكهربائية قليل، فيمكن تشغيله ببطاريات صغيرة، وعمره طويل، ويتحمل الصدمات، وصغير الحجم (فهو لا يزيد عن 5 مم في مقاييسه).

اتجاه الضوء:

أضواء LED أحادية الاتجاه؛ يعني أنهم سيصدرون ضوئهم اتجاه محدد فقط وهو مثالي للتطبيقات المختلفة مثل إشارات المرور إلخ. وهذا يعني أيضًا أنه سيتم استخدام الطاقة بكفاءة، من ناحية أخرى، إلقاء الضوء في كل اتجاه، يزيد من استهلاك الطاقة وإنتاج الحرارة.

إنتاج الضوء الأبيض:

ضوء LED في الحالة الأصلية هو الأحمر والأزرق والأخضر والعنبر، ولكن يتم استخدام طبقة من الفوسفور لتحويله إلى الضوء الأبيض. بينما في CFL، يتم إنتاج الضوء بواسطة الأشعة فوق البنفسجية والحرارة، وعندما يتم تحويل الضربات الفوسفور إلى الضوء الأبيض وفي المتوهجة، يتم إنتاج الضوء الأبيض عندما يضيء خيوط المعدن حتى يصبح أبيض حارًا. في كل من CFL والمتوهجة، يكون إنتاج الحرارة مرتفعًا جدًا مقارنةً بمصابيح . LED 



ما هي فوائد استخدام مصابيح LED؟

هناك العديد من المزايا لاستخدام مصابيح LED للمنازل والمكاتب. البعض من مميزات مصابيح LED :
توفير الطاقة:
يستهلك كميات أقل من الكهرباء، وبالتالي سوف يقلل من تكاليف الكهرباء واستهلاكها بشكل كبير. يمكن استخدامها في الغرف والمساحات حيث يحتاج المرء إلى مصابيح طوال اليوم.
عمر أطول:
لا تفشل المصابيح أو تحترق مثل الآخرين، ويمكن أن تدوم أيضًا حوالي 50000 ساعة. هذا يعني أن المرء لن يضطر إلى شرائها مرارًا وتكرارًا ويمكنه أيضًا توفير تكلفة تغيير الأضواء، خاصة في الفضاء التجاري.
المتانة:
 لا تنكسر بسهولة وهي أيضًا مقاومة لأي نوع آخر من الظروف البيئية. كما أنها لا تتأثر باستمرار وإيقاف حيث لا يتدهور أدائها بعد عدة دورات.
مقاومة البرد:
تعمل مصابيح LED بشكل أكثر كفاءة في درجات الحرارة الباردة، على عكس الإنارات الأخرى. هذا هو السبب في استخدامها بشكل كبير في المجمدات والمخازن الباردة ومواقف السيارات والإنارات العمومية.
هذه هي البعض من مميزات مصابيح LED
اضرار مصابيح LED:
 على عكس المصابيح المتوهجة التي تنتج الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، ومع ذلك في المصابيح، لا يوجد ما يقرب من أي انبعاثات للأشعة فوق البنفسجية أو الأشعة تحت الحمراء وبالتالي منع أي نوع من مخاطر الحرق والتدفئة.

وفي الأخير أقول لن توفر لك مصابيح LED GU10 وغيرها من تركيبات الإضاءة الأموال، ولكنها ستساعدك أيضًا في توفير استهلاك الطاقة مما يجعل العملية بأكملها صديقة للبيئة. لذا، ما إذا كانت تريد إضاءة المنازل أو المكاتب أو المتاجر أو في الهواء الطلق مصابيح LED GU10 اختيارك النهائي. واذا تريد قراءة المزيد اضغط هنا.
reaction:

تعليقات